- Advertisments -
زراعة الاسنان والتركيبات الثابتة

عندما يفقد الشخص أي ضرس أو سن, يجب أن يسعى سريعا في ايجاد حل مناسب لملئ هذا الفراغ. وهنا سنتحدث عن أحد طرق التعويضات بعد الخلع وهي زراعة الأسنان. وسنتناول أيضا الفرق بين زراعة الأسنان والتركيبات. ويمكنك مشاهدة الفيديو أدناه لمزيد من التفاصيل والصور والشرح المميز ان شاء الله.

يمكنك أيضا قراءة هذا المقال لمعرفة عواقب عدم تعويض الأسنان بعد الخلع.

سنتحدث أيضا عن أسعار زراعة الأسنان في مصر الآن. ومقارنتها بأسعار التركيبات. وما هو سبب تفاوت أسعار زراعة الأسنان في مصر والعالم؟

زراعة الأسنان

الزراعة عبارة عن مسمار من التيتانيوم معالج بطرق معينة تجعله صحيا للثة والعظام. هذا المسمار يتم ادخاله في عظام الفك. وبعد فترة يقوم طبيب الأسنان بالكشف عنه مرة أخرى ويتم تركيب الطربوش علي الزراعة.

ما الفرق بين زراعة الأسنان والتركيبات؟

وجود الزراعة في عظام الفك يجعلها تعمل مثل جذور الأسنان. حيث أنها تحافظ علي عظام الفك من الضمور والتراجع. وهذه ميزة تجعل الزراعة أفضل من التركيبات الثابتة والمتحركة.

تعويض الأسنان المفقودة عن طريقة زراعة الأسنان يحافظ أيضا علي الأسنان المحيطة أو المجاورة لمكان الضرس المخلوع. لأنه في حالة التركيبات الثابتة. اذا أردنا تعويض ضرس مخلوع. يتم برد وتحضير ضرس قبل وضرس بعد مكان الخلع. وهذا البرد يعتبر ازالة جزء سليم من هذه الضروس لكي يتم التحميل عليها. انظر الصور أو الفيديو.

أحد أهم نقاط الفرق بين زراعة الأسنان والتركيبات أيضا هي العمر الافتراضي لكل منهما. فالعمر الافتراضي لزراعة الأسنان قد يصل الي 15 عاما. لكن التركيبات أقل من ذلك بكثير كما وضحنا في الفيديو بالتفصيل.

تقريبا جميع شركات زراعة الأسنان في العالم الآن تعطي ضمان مدى الحياة علي الزراعة. وفي أي دولة في العالم. أي أنك اذا سافرت أو هاجرت الي دولة أخرى غير دولتك الأساسية وحدث مكروه للزراعه بعد سنوات من عملها. فان الشركات تتيح لك تغييرها مجانا اذا كانت الشركة لها وكلاء في هذه الدولة. وستتكلف أنت تكاليف الجراحه والطبيب فقط مرة أخرى. لكن يجب أن تحرص علي تواجد السيريال serial no الخاص بالزراعة التي تخصك.

سبعة أشياء يجب أن تعلمها قبل عمل تركيبات الأسنان الثابتة.

أسعار زراعة الأسنان في مصر الآن؟

الفرق بين زراعة الأسنان والتركيبات من حيث الأسعار.

زراعة الأسنان فعلا مكلفة كأسعار حاليا. لكنها مع مرور الوقت وظهور شركات جديدة ووجود أطباء متميزون كثيرون في المجال تقل تكلفتها تدريجيا. وعند مقارنتها بالتركيبات كقيمة مقابل سعر. فانها ستفوز في المقارنة بجدارة بالطبع.

لكن أريد أن أضع حلا لهؤلاء الذين لا يقدرون علي تحمل تكلفة الزراعة في المراكز الخاصه. في مصر مثلا. أسعار زراعة الأسنان تبدأ لبعض الأنواع من 2500 جنيه مصري الى 20000 جنيه مصري. هذا الاختلاف والتفاوت الشديد ناتج عن عدة عوامل.

أسباب تفاوت أسعار زراعة الأسنان.

  • اختلاف صناعة وبلد المنشأ الخاص بالزراعة. فزراعة الأسنان السويسرية مثلا تختلف عن الأمريكية وتختلف عن الكورية والصينية وهكذا.
  • خبرة طبيب الأسنان نفسه.
  • المدينة والمنطقة التي تتواجد بها عيادة الأسنان.
  • شكل العيادة ومظهرها والخدمة المقدمة بداخلها من كل الأمور.
  • استخدام بعض التقنيات الحديثة في عملية الزراعه من عدمه.

لكن الأهم من اختيار نوع الزراعه وبلد منشأها هو الطبيب نفسه. اختيار طبيب زراعة الأسنان المتميز وصاحب الخبرة أهم من اختيار أفضل نوع في زرعات الأسنان. فوضع زرعة كورية بطريقة صحيحة أنجح بكثير جدا من وضع زرعة سويسرية بطريقة خاطئة.

- Advertisments -
لا توجد أراء حول “الفرق بين زراعة الأسنان والتركيبات.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *