تكلفة سعر تقويم الاسنان

سعر تقويم الاسنان 2021

محتوى المقال

سعر تقويم الاسنان وتكلفة تقويم الاسنان في مصر والدول العربية

يختلف سعر تقويم الاسنان من دولة لأخرى. فمثلا سعر تقويم الاسنان في مصر يختلف تماما عن سعر تقويم الاسنان في السعودية والامارات والكويت وغيرها. أيضا سعر تقويم الاسنان يختلف داخل الدولة الواحده. فمثلا سعر تقويم الاسنان في القاهرة يختلف عن سعره في المناطق الأخرى مثل الأسكندرية. أيضا داخل القاهرة الكبرى. سعر تقويم الأسنان في التجمع يختلف عن المناطق الأكثر شعبية.

في هذا المقال سنتحدث عن سعر تقويم الأسنان في بعض الدول العربية. وأسعار تقويم الاسنان في مصر. ولماذا تتباين أسعار التقويم بين العيادات ومراكز تقويم الاسنان المختلفة.

اسعار تقويم الاسنان بالجنيه المصري في مصر

يتراوح سعر تقويم الاسنان في مصر 2021 بين 4000 جنيها مصريا الي 40000 جنيها مصريا. ولا تستغرب هذا الفارق الكبير في تكلفة تقويم الاسنان. فسنتحدث ان شاء الله عن أسباب اختلاف اسعار التقويم فيما بعد. فهناك كثير من مراكز تقويم الاسنان في مصر من يقدمون عروض تقويم الاسنان بأسعار رخيصة جدا. وهناك ايضا طريقة للحصول علي تقويم الأسنان مجانا.

اقرأ أيضا: 10 نصائح لتخفيف ألم تقويم الاسنان

أسعار تقويم الاسنان في السعودية

أسعار تقويم الاسنان في السعودية تكون في حدود 2500 ريال سعودي. وهذا يكون سعر التقويم في الرياض وجدة. أما في المسواك والمهيدب فقد تقل قليلا حسب نوع تقويم الاسنان. ان كان تقويم الاسنان المعدني او التقويم الشفاف. اذا كنت من الرياض او أي مدينة أخرى. فمن الأفضل أن تبحث عن عروض تقويم الاسنان في الرياض . أو تقويم الاسنان بالتقسيط. فهناك مراكز أسنان عديدة تقدم خدمات التقويم بأنواعه المختلفة.

اسعار تقويم الأسنان في الامارات 2021

تتراوح تكلفة تقويم الاسنان في الامارات ما بين 5000 درهم اماراتي الي 12000 درهم. لكن تختلف ايضا حسب المدينة المتواجد فيها مركز تقويم الاسنان. و أيضا حسب نوع تقويم الاسنان. فمثلا تقويم الاسنان الشفاف انفيزلاين قد يتراوح في دبي من 12000 درهم الي 25000 درهم. هذه الاسعار مشابهة الي سعر التقويم في أبوظبي. لكن في عجمان والعين والشارقة قد تقل كثيرا هذه الأسعار.

أسباب اختلاف أسعار تقويم الأسنان:

هناك عدة أسباب تساهم في تحديد تكلفة تقويم الاسنان في المراكز المختلفة.

عوامل تحديد تكلفة تقويم الاسنان

خامات التقويم:

تختلف تكلفة خامات تقويم الاسنان بحسب جودتها. فمثلا خامات التقويم المصنوعة في الصين تعتبر أقل جودة من تلك المصنوعة في ألمانيا بالطبع. وهذا أيضا يؤثر على جودة علاج حالات التقويم نفسها. لأنها قد تؤثر على الانسجة الداعمة للاسنان بشكل سلبي.

خبرة طبيب تقويم الاسنان:

معنى خبرة الطبيب أي عدد الحالات التي مر بها في مشواره المهني. فالطبيب حديث التخرج اذا تخصص في التقويم. فانه أيضا يحتاج لوقت وخبره. وعندما يحصل عليهم بعد عدة سنوات. بالتأكيد ستكون تكلفة تقويم الاسنان في عيادته مرتفعه.

تخصص طبيب التقويم:

هناك أطباء تقويم حاصلون علي ماجستير في تقويم الاسنان. وهناك أطباء آخرون حاصلون فقط علي دبلومات أو كورسات لتعليم التقويم فقط. وليس معنى ذلك أن يكون الطبيب الحاصل علي الماجستير أكفأ من غيره. ولكن هي عوامل كثيرة تحدد كفاءته. فربما طبيب آخر غير حاصل علي درجة الماجستير لديه مهارة أفضل. لكن بخصوص تحديد تكلفة التقويم. فالطبيب الحاصل علي الماجستير يحدد أسعار أعلى للتقويم.

اختلاف سعر تقويم الاسنان حسب الحالة ومدة العلاج:

تختلف مدة العلاج لتقويم الاسنان حسب حالة ووضع الاسنان. فمدة تقويم الاسنان المعوجة مثلا تختلف حسب درجة اعوجاج الاسنان. حتى أن ذلك يتم قياسه بالملليمترات. فربما حالة اعوجاج اسنان تحتاج لـ 6 أشهر فقط من التقويم والعلاج. و حالة أخرى اعوجاج في الاسنان ايضا تحتاج الى عامين.

كذلك الحالي في مدة تقويم الاسنان لسد الفراغات. فهي تختلف ايضا حسب حجم الفراغات بين الاسنان. طريقة سد هذه الفراغات. وأيضا مدة تقويم الاسنان البارزة. وهذا كله لا يحدده الا طبيب الاسنان. بعد عمل الاشعات واخذ مقاسات الاسنان اللازمة ودراسة الحالة جيدا.

نوع تقويم الاسنان

من أهم العوامل المحددة لسعر تقويم الاسنان هو نوع تقويم الاسنان المستخدم في علاج الحالة. فيعتبر تقويم الاسنان الشفاف من أعلى أنواع التقويم تكلفة. خصوصا اذا كانت فترة العلاج طويلة نسبيا.

ايضا تكلفة تقويم الاسنان الداخلي أعلى من التقويم العادي. وهناك بعض الادوات المساعدة التي ربما يحتاجها طبيب التقويم في رحلة العلاج. تساهم هذه الادوات في ارتفاع تكلفة تقويم الاسنان. مثال ذلك الدعامات التي يتم زرعها في عظام الفك حتى يسحب بها الاسنان في اتجاه معين. فهذه الادوات ترفع من تكلفة التقويم حتى لو كان التقويم العادي وهو الاقل تكلفة في انواع التقويم المختلفه.

موقع عيادة تقويم الاسنان:

ربما يتعجب البعض من ذلك وهو أن موقع عيدة الاسنان يؤثر علي اسعارها. فـ عيادات تقويم الاسنان في المناطق الراقية مثل التجمع الخامس في مصر او الشيخ زايد ستكون أعلى في التكلفة من المناطق المتوسطة او البسيطة.

وهذا تفسير منطقي ايضا نظرا لان تكلفة ايجارات العيادات او رواتب وأجور الموظفين والتمريض وتكلفة ديكورات العيادات تختلف في كل منطقة عن الأخرى.

الخلاصة:

سعر تقويم الاسنان يختلف بعدة عوامل. ونصيحتي كطبيب اسنانك لك. أن تختار طبيب متخصص مشهود له بالخبرة والمهارة والامانة. ولا تنظر كثيرا الي تكلفة سعر التقويم. لأنك – لا قدر الله – اذا قمت باختيار طبيب خاطئ. ستدفع ثمن اختيارك السئ باهظا جداا.

ومن أجل ذلك أرشح جدا هذا الفيديو الذي يتحدث عن مميزات وعيوب تقويم الاسنان وماذا يمكن ان يحدث اذا قمت باختيار الطبيب الخاطئ؟

More
articles