تطعيم كورونا وبنج الاسنان

لقاح كورونا وبنج الأسنان. حسم الجدل القائم. خطير جدااا.

محتوى المقال

انتشرت في الآونة الأخيرة أخبار عن علاقة لقاح كورونا وبنج الأسنان في مصر. وكانت بعض الحسابات علي وسائل التواصل الاجتماعي قد أثارت الجدل حول لقاح الكوفيد في أنه قد يسبب الوفاة لمريض الأسنان بعد أخذ ابرة بنج الأسنان.

لقاح كورونا وبنج الأسنان. رأي وزارة الصحة المصرية:

قام قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة المصرية بنشر مقال يحسم فيه الجدل القائم حول علاقة بنج الأسنان بلقاح كورونا.

ونفى المقال أي علاقة بين البنج واللقاح كما تدور الاشاعات وأكدوا علي تحري الدقة والمسئولية في نقل الأخبار خصوصا تلك المتعلقة بالصحة.

يمكنكم هنا متابعة أهم قناة علي اليوتيوب تخص طب الأسنان وتوعية المرضى

نقابة أطباء الأسنان وعلاقة بنج الأسنان بلقاح الكوفيد.

أكد الأمين العام لاتحاد نقابات المهن الطبيه الدكتور حسين عبدالهادي. وهو أيضا أمين صندوق نقابة طب الأسنان. أكد عدم صحة ما يتم تداوله من أخبار عن أن الحقن بابرة بنج الأسنان بعد تلقي لقاح كورونا قد يسبب الوفاة. كما تقول الاشاعات.

وكما نعلم فان لقاح كورونا قد مر عدة أشهر تقترب من العام الكامل باختبارات. منها اختبارات تتعلق بالاضرار الجانبية لتطعيم كورونا بعد استخدامه. او اختبارات توضح التفاعلات التي قد تحدث اذا تم أخذه من شخص يتعاطى أدوية أخرى.

وبنج الأسنان من الحقن الشائعة جدا. ولابد أن يمر أي لقاح كورونا جديد بتجارب توضع ما اذا كان هناك تعارض بين بنج الأسنان وتطعيم كورونا.

وقال الأمين العام دكتور حسين عبدالهادي أنه حتي تاريخه لم تثبت حالة واحده تعرضت لأعراض جانبية بعد أخذ اللقاح وبنج الأسنان.

موقع طبيب أسنان أول موقع عربي يختص بكل أخبار طب الأسنان التي تهم المرضى.

ورأيي كطبيب أسنان. بصراحة لا أعلم ماهية هؤلاء الأشخاص الذين يروجون الاشاعات الخاطئة. التي بدورها يمكن أن تؤدي الي كوارث.

لأنه أحيانا يحدث بعض الأعراض الجانبية الطبيعية بعد حقنة بنج الأسنان. فاذا أتى مريض الي طبيب الأسنان يقول له محذرا: أنا أخذت لقاح كورونا والمفروض لا تعطيني حقنة البنج. طبعا الطبيب يتعامل بشكل علمي بعيدا عن الاشاعات. لكن ربما تحدث أعراض جانبية بعد حقنة البنج طبيعية. فتحدث مشكلة لهذا الطبيب من هذا المريض الذي يصدق الاشاعات المروجة.

رجاءا لا تستمعوا الي مروجي الاشاعات وتحققوا جيدا من كل ما يقال علي وسائل التواصل الاجتماعي.

More
articles