- Advertisments -

ألم الأسنان عند النوم

اذا كنت تعاني من ألم شديد بالأسنان عند او أثناء النوم. هذا الألم يجعلك لا تستطيع النوم بارتياح فعليك قراءه هذا المقال لمعرفة الأسباب وكيفية علاج ألم الأسنان وقت النوم.

أسباب ألم الأسنان عند النوم

1- التهاب عصب الأسنان ليلا

غالبا ما يكون سبب الألآم الشديدة في الأسنان وقت النوم هو التهاب عصب الأسنان. وهذه الحالة يكون فيها الألم شديد جدا. ويكون على هيئة نبضات. فهو يكون مشابه لنبضات الأوعية الدموية داخل القنوات الجذرية للأسنان.

٢- الجيوب اللثوية:

 اذا كان الألم مستمر و ليس على شكل نبضات متقطعة فغالبا ما يدل على جود جيب لثوي او خراج أسفل الضرس.

بالطبع الحل الامثل لهذه الأسباب هي الذهاب إلى طبيب الأسنان. اما اذا كان الوقت متأخرا ويصعب وجود طبيب في .ذلك الوقت. فهذه بعض الحلول التي قد تخفف من الألم الي حين زياره الطبيب

علاج ألم الأسنان عند النوم:

١- تجنب النوم في الوضع الافقي:

 الوضع الافقي يزيد من وصول الدم الي السن وبالتالي يؤدي إلى زياده الألم فعليك ان تبقى في وضع الجلوس

٢- أدوية لعلاج ألم الأسنان عند النوم:

 وهي الأدوية المسكنة التي يمكن تناولها لتقليل الألم وقت النوم. و قد تضطر الي اخذ الحقن المسكنة عند الألم الشديد. وهذا بعد اتباع نصائح الصيدلي فيما يناسبك للأخذ باعتبار اذا كنت تعاني من حساسيه تجاه دواء معين او مرض معين أو حسب عمرك.

٣- الكمدات:

 عمل كمدات ثلج للمنطقة التي بها الألم قد يخفف أيضا من حدة الالم. هذه الكمادات نضعها علي الوجه من الخارج.

٤- هل القرنفل يقلل من ألم الأسنان؟:

وضع زيت القرنفل او مسحوق القرنفل داخل الضرس لأنه يحتوي على ماده الايوجينول. التي بدورها تقوم بتهدئة الألم قليلا لحين الذهاب إلى طبيب الأسنان المختص.

الملخص:

اذا كنت عانيت من ألم الأسنان المفاجئ ليلا فعليك استخدام احد هذه الحلول المؤقتة وعليك تحديد أقرب موعد لزياره الطبيب لتحديد سبب المشكلة الرئيسي وخطة العلاج اللازمة الدقيقة. ولا تعتمد أبدا فقط علي الأدوية في المنزل لعلاج ألم الأسنان الشديد. فهذا يعتبر مؤشر لمشكلة ما ويجب حلها في أقرب وقت.

- Advertisments -

Add Comment