أسعار وأنواع تبييض الأسنان في مصر عام 2021

محتوى المقال

مادة لحماية اللثة عند تبييض الأسنان عند الطبيب

في خلال هذا المقال سنتحدث عن تكلفة كل نوع من انواع تبييض الأسنان المختلفه. فهناك طرق لتبييض الاسنان في المنزل وطرق أخرى لتبييض الاسنان عند طبيب الأسنان.

في البداية عندما نتحدث عن تبييض الاسنان عموما فإننا نقصد تغيير لون الأسنان الي لون افتح من لونها الحالي وليس هناك تغير في شكل الاسنان. نقول ذلك لأن هناك طريقة وهي تركيب العدسات اللاصقة التجميلية وفيها يمكننا تغير لون الأسنان إذا أردنا ذلك وبالطبع ايضا تغيير شكل الأسنان وهذا غالبا ما يفعله المشاهير لانها طريقة مكلفة جدا.

في حالة وجود الأسنان في وضع طبيعي من حيث الاصطفاف جنبا الي جنب بالتساوي ومنتظمة. فإننا في هذه الحالة قد نحتاج فقط الي عمل تبييض للاسنان فقط.

انواع تبييض الأسنان.

تنقسم طرق تبييض الأسنان الي قسمين رئيسيين وهما:

تبييض الأسنان في المنزل. وتبييض الاسنان عند طبيب الأسنان.

اولا: طرق تبييض الأسنان المنزلية.

تنتشر علي الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي طرق كثيرة لتبييض الاسنان في المنزل. لكن كطبيب أسنان يجب أن أحذرك فمعظم هذه الطرق تؤدي الى تآكل طبقة من الأسنان وهي طبقة المينا لذلك فحاول أن تلتزم فقط بالطرق المذكورة في هذا المقال.

١. عبوات تبييض الأسنان في المنزل:

تتواجد هذه العبوات تحت مسمى home bleaching kit وهي متواجدة في صيدليات عديدة او يمكنك شراءها اونلاين من مواقع التسوق الالكتروني.

طريقة الاستخدام: تحتوي العبوه علي المادة الفعاله علي شكل جل وهو يوضع في شئ مخصص بحيث تضعه علي اسنانك لمدة ١٥ دقيقه مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع فقط حتى تصل للنتيجة المرجوة.

هذا الشئ المخصص لمادة التبييض يسمي tray وهنا احيانا تأتي مع العبوة واحيانا تحتاج للطبيب فقط لأخذ مقاس بأسنانك وعمل tray مخصصة بأسنانك تضع فيها مادة التبييض. هذه الطريقة تكلفك في حدود ٣٠٠ جنيه مصري في وقتنا هذا.

٢. معجون تبييض الأسنان:

بعض انواع معجون الاسنان تكون مخصصة لإحداث فرق في لون الأسنان مع الوقت ك Depurdent مثلا.

لكن ينصح باستخدام هذه الأنواع مرة واحدة أسبوعيا وخلال فترة طويلة ستشعر بالفرق في اللون عوضاً عن احيانا فرق بسيط كل مرة تستخدم فيها المعجون.

وتكلفة هذه الطريقة فقط من ٥٠ جنيها مصريا الي ١٠٠ حسب حجم ونوع معجون تبييض الأسنان.

تمتاز طرق تبييض الأسنان في المنزل بانخفاض تكلفتها ويعيبها انها تأخذ وقتا طويلا بالمقارنة بالتبييض عند طبيب الأسنان كما سنذكر.

ثانيا: تبييض الأسنان في العيادة:

هناك عدة طرق لتبييض الاسنان عند طبيب الأسنان وتمتاز هذه الطرق بأنها تكون تحت إشراف طبيب الأسنان وايضا فهي تعتبر طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد.

١.تبييض الزووم:

وهو جهاز يسمي ب zoom وهذه الشركة تنتج ايضا مادة التبييض الخاصه بها وهي تعتبر من افضل الطرق لتبييض الاسنان عند الطبيب.

يتم عن طريق زيارة لطبيب الأسنان ويضع مادة التبييض على الأسنان ومادة أخرى على اللثة لحمايتها من مادة التبييض. وتتم هذه العملية علي ثلاث مراحل كل مرحلة مدتها ١٥ دقيقة حينها ستحصل علي لون اسنان افتح بكثير من اللون الطبيعي.

متاح في هذا النوع من التبييض أجهزة أخرى لشركات أخرى فيتراوح سعر التبييض بهذه الطريقة من ١٥٠٠ ل ٢٥٠٠ جنيها مصريا . لكن التبييض بجهاز الزووم نفسه فغالبا سعره في حدود ٤٠٠٠ جنيها او أقل قليلاً.

 ومن عيوب هذه الطريقة أن تحدث حساسية في الأسنان بعد التبييض لمدة أسبوعين وخلالها لابد من اتباع تعليمات الطبيب حتي تحافظ علي نتيجة تبييض الأسنان.

وهذه الأجهزة تخرج ضوء يختلط علي عامة الناس فيطلقون عليه اسم تبييض بالليزر. وهذا خطأ بل هناك أجهزة أخرى مخصصة لليزر وايضا تستخدم في تبييض الأسنان وسنتكلم عنها أيضا.

٢. التبييض الكيميائي.

وهو عبارة عن نفس مادة التبييض ولكن بتركيز اعلي من السابقة. حيث أنها لا تتم بتحفيز من أجهزة الضوء او الليزر.

ومن عيوبها ارتفاع حساسية الأسنان بعد التبييض لمدة أسبوعين اكثر من التبييض بالأجهزة. “الزووم”.  وايضا لا تعطي نفس نتيجة تبييض الزووم.

وتكلفة هذه الطريقة في حدود ١٠٠٠ جنيه مصري وتتم ايضا علي جلسة واحدة مقسمة الي ثلاث مراحل.

٣. تبييض الأسنان بالليزر:

وهي تعتبر من طرق تبييض الاسنان عند الطبيب office bleaching  وفيها يستخدم أجهزة الليزر لتسليط الليزر علي المادة الفعالة للتبييض بعد وضعها علي الأسنان علي ثلاث مراحل ايضا كل مرحلة ١٥ دقيقة. وفي كل مرحلة يتم تسليط الليزر فقط لمدة دقيقتين.

من عيوب هذه الطريقة أن النتيجة النهائية للتبييض قد لا ترضي كثيرا من الناس الراغبين في الحصول علي اسنان بيضاء جداً. فهي تعطي لونا طبيعيا للاسنان ولكن افتح مما كانت عليه الأسنان. ومن مميزاتها وهي انعدام حساسية الأسنان بعد التبييض فلا تشعر بأي آلام مع شرب المياه أو العصائر وغيرها.

وتكلفة هذه الطريقة في حدود ٢٥٠٠ إلي ٣٠٠٠ جنيها مصريا.

More
articles